طلبة جامعتي البحرين وقابوس في «مسابقة تحكيم»

طلبة جامعتي البحرين وقابوس في «مسابقة تحكيم»

مشاركة غير مقروءةبواسطة SOUL OF LAW » الجمعة فبراير 06, 2009 5:40 pm

توجه فريق طلبة كلية الحقوق بجامعة البحرين إلى سلطنة عمان للمشاركة في مسابقة مع فريق جامعة السلطان قابوس ضمن جلسة تحكيم تجاري، كما يشارك الفريق ضمن زيارته في ورشة عمل متخصصة تحت عنوان ''اللغة الإنجليزية للمحامين''.
وأوضح عميد الكلية محمد المشهداني أن ''زيارة الفريق تأتي في إطار تهيئة فريق الكلية للمشاركة في المسابقة السنوية للمحاكم الصورية في النمسا، والتي تعقد هذا العام في الفترة من 1 إلى 10 أبريل/نيسان المقبل''.
وأضاف أن ''الكلية شاركت بفريق مماثل العام الماضي في المسابقة نفسها ليكون الفريق العربي الوحيد ضمن منافسات العام ,2008 وقد أحرز فريق الجامعة مركزاً متقدماً، ونال إعجاب الجامعات المشاركة''.
ولفت المشهداني إلى ''أهمية هذه المشاركة للطلبة، إذ تمثل خير دافع لهم لزيادة معلوماتهم، وتطبيق ما تعلموه عبر المقررات الدراسية بشكل عملي''.
صورة العضو الشخصية
SOUL OF LAW
 
مشاركات: 221
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:10 am
الجنس: ذكر

رد: طلبة جامعتي البحرين وقابوس في «مسابقة تحكيم»

مشاركة غير مقروءةبواسطة أنور الكيومي » الخميس إبريل 09, 2009 10:10 am

شكراً على المعلومه وهذه تكملة الخبر حسب المنقول عن مسقط العامرة


جامعة السلطان قابوس تشارك بفريق
طلابي في مسابقة التحكيم التجاري بالنمسا
بدأت كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بتشكيل فريق طلابي يمثل الجامعة في المسابقة الدولية حول التحكيم التجاري (VIC moot) التي تقام سنويا في جمهورية النمسا بالاشتراك مع برنامج تطوير القانون التجاري الأمريكي (CLDP) وجامعة بسبرج في الولايات المتحدة الأمريكية.
وسوف يتم اختيار أربعة طلاب من القانون التجاري بكلية الحقوق من بين مجموعة من الطلاب وفق معايير معينة طوال الثلاثة أيام القادمة حيث سيخضع الطلاب إلى اختبارات شفوية وتحريرية حول قانون التحكيم التجاري وذلك بإشراف من البروفسور رونالد برنارد من جامعة بسبرج الأمريكية ومجموعة من المرافقين له.
وقال الدكتور راشد بن حمد البلوشي مساعد عميد كلية الحقوق للدراسات الجامعية والذي سيتولى مهمة الإشراف على الفريق أنه سيقوم أحد الأساتذة المتخصصين من القانون التجاري من كلية الحقوق بتدريب الفريق المشارك خلال الفترة القادمة إلى حين موعد المسابقة التي ستكون في إبريل من عام ،2009 حيث ستعقد لهؤلاء الطلاب حلقة عمل في فبراير المقبل للتأكد من مهارات المشاركين وتعزيز قدراتهم من أجل تحقيق نتائج إيجابية في أول مشاركة للجامعة في هذا المحفل الدولي والذي شارك فيها خلال العام الماضي 1300 متسابق و 600 محكم من أكثر من 53 دولة يمثلون 204 مؤسسات تعليمية في الحقوق من دول العالم المختلفة.
وأضاف الدكتور راشد البلوشي: إن المسابقة تهدف إلى صقل المهارات العملية لدى الطلاب المشاركين في مجال التحكيم التجاري وكذلك نشر ثقافة التدريب العملي لدى طلاب الكلية بالإضافة إلى رفع اسم الجامعة في المحافل الدولية فضلا على أن هذه المسابقة سوف تمنح الطلاب المشاركين خبرات كثيرة في مجال تخصصهم وسيعملون على التواصل مع طلاب من مختلف أنحاء العالم.
جدير بالإشارة إلى أن الدكتور راشد البلوشي شارك خلال العام الماضي في لجنة التحكيم كمراقب خارجي، وتعد هذه المسابقة ظاهرة سنوية تخضع للإشراف الدولي حيث تعد المشاركة العربية قليلة فيها ففي العام الماضي كانت هناك مشاركة وحيدة فقط من جامعة البحرين، علما أن لغة المسابقة هي الإنجليزية.
صورة العضو الشخصية
أنور الكيومي
عضو
عضو
 
مشاركات: 26
اشترك في: الأربعاء إبريل 08, 2009 3:33 pm
مكان: مسقط
الجنس: ذكر

رد: طلبة جامعتي البحرين وقابوس في «مسابقة تحكيم»

مشاركة غير مقروءةبواسطة SOUL OF LAW » الخميس إبريل 09, 2009 10:35 am

شكرا لأستاذ أنور الكيومي على الاضافة.
صورة العضو الشخصية
SOUL OF LAW
 
مشاركات: 221
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:10 am
الجنس: ذكر


العودة إلى كلية الحقوق ( جامعة البحرين )

 


  • { RELATED_TOPICS }
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 73 زائر/زوار