الظهراني لـ «الوسط»: لا تأجيل لـ «قانون الأسرة»

الظهراني لـ «الوسط»: لا تأجيل لـ «قانون الأسرة»

مشاركة غير مقروءةبواسطة جهة دعم المنتدى » الاثنين يناير 12, 2009 3:04 pm

رفض رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أمس (الأحد) تأجيل مشروع قانون أحكام الأسرة، وقال في تصريح لـ «الوسط»: «أي مشروع قانون يصل من الحكومة لابد أن يطرح على جدول أعمال جلسات النواب، ولا يحق لهيئة مكتب مجلس النواب تأجيله».

وقد قررت هيئة مكتب مجلس النواب في اجتماعها الأسبوع الماضي تأجيل مشروع القانون لمدة شهر وذلك بناء على طلب من رئيسي لجنتي التشريعية والمالية خليل المرزوق وعبدالجليل خليل لدى حضورهما الاجتماع.

وفي سؤال لـ «الوسط» عما إذا سيدرج مشروع قانون أحكام الأسرة على جدول أعمال جلسة النواب غداً (الثلثاء)، قال الظهراني: «هذا الأمر بيد المجلس، وفي حال توافق الأعضاء على ذلك سيطرح على جدول الأعمال لإحالته إلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية».

من جانب آخر، أصدر رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني قرارين إداريين، أولهما يقضي بتعيين «رئيس لقسم الدراسات القانونية ودعم اللجان في هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس بدرجة مستشار قانوني مساعد»، والثاني بشأن «تسكين 6 من الباحثين القانونيين وسكرتير في وظائف هيئة المستشارين القانونيين».

واتخذ هذين القرارين على الرغم من رفض كتلة «الوفاق» التي لديها صوتان في هيئة مكتب المجلس. وعبّرت عن هذا الرفض من خلال خطاب بعثه رئيس الكتلة الشيخ علي سلمان إلى الظهراني، وانتهى الأمر إلى اتفاق بين عضوي هيئة المكتب النائب الأول لرئيس المجلس غانم البوعينين ورئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية خليل المرزوق للاجتماع ومناقشة الأمر خلال أيام، إلا أن الظهراني استبق ذلك وأصدر القرارين في اليوم الأخير من العام 2008 من دون علم هيئة المكتب.
جهة دعم المنتدى
عضو
عضو
 
مشاركات: 19
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 17, 2008 10:47 am
الجنس: ذكر

العودة إلى مسائل الاحوال الشخصية

 


  • { RELATED_TOPICS }
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 23 زائر/زوار