فريق علمي بجامعة البحرين يدرس نظام لعــلاج جـديد للسـرطــان

يتناول القسم الاخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستوى المحلي والدولي.

فريق علمي بجامعة البحرين يدرس نظام لعــلاج جـديد للسـرطــان

مشاركة غير مقروءةبواسطة SOUL OF LAW » الجمعة أغسطس 07, 2009 12:34 am

يعكف على دراسته فريق علمي بجامعة البحرين
عــلاج جـديد للسـرطــان يغني عـن «الكيميـائي والإشعاعي»
يعكـف فريق بحث علمي في جامعة البحرين حالياً على دراسة نظام طبي مستحدث لعلاج مرض السرطان، من خلال تصنيع مركبّات مغناطيسية نانوية، يمكنها تحديد الخلايا السرطانية بدقة في جسم الإنسان، وقتلها أيضاً من دون الحاجة إلى العلاج الكيميائي التقليدي.
ولفت عضو فريق البحث من قسم الفيزياء أحمد الساعي إلى أن الفريق ''قام بتصنيع المركبّات المغناطيسية النانوية لغرض توصيل الدواء إلى جسم الإنسان''، مضيفاً أنه ''تمَّ اختبار هذه العينات ومدى قدرتها على رفع درجة الحرارة''.
وتابع ''هذه الخاصَّية المغناطيسية الحديثة تستعمل في المجال الطبي لغرض تحديد الخلايا السرطانية بدقة كبيرة، بواسطة جهاز الرنين المغناطيسي ويمكنها تحديد الخلايا السرطانية بدقة كبيرة، وقتلها أيضاً في الوقت نفسه''.
وقال الساعي إنَّ ''المصاب بالسرطان يمكنه التخلص من المرض دون الحاجة إلى العلاج الكيميائي والإشعاعي''، مؤكداً أنَّ فريق البحث الذي يتألف من أعضاء الهيئة التعليمية في قسمي الفيزياء والكيمياء، وهم محمد بودينة، أحمد الساعي، سعاد رشدان، عصام غانم، علي ثاني، وسلوى الذوادي ''حقق نجاحاً كبيراً في المرحلتين الأولى والثانية من هذه الأبحاث والمرحلة المتبقية هي اختبار العينات المغناطيسية على الخلايا السرطانية ومن ثمَّ تجريبها على جسم الإنسان''.
صورة العضو الشخصية
SOUL OF LAW
 
مشاركات: 221
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:10 am
الجنس: ذكر

العودة إلى الأخبار

 


  • { RELATED_TOPICS }
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 72 زائر/زوار