«التعليم العالي» يعد بقرارات حاسمة ضد بعض الجامعات الخاصة

يتناول القسم الاخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستوى المحلي والدولي.

«التعليم العالي» يعد بقرارات حاسمة ضد بعض الجامعات الخاصة

مشاركة غير مقروءةبواسطة SOUL OF LAW » السبت أغسطس 15, 2009 10:02 pm

«التعليم العالي» يعد بقرارات حاسمة ضد بعض الجامعات الخاصة
مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم
صرّح وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد علي النعيمي بأنّ الأمانة العامة للمجلس سترفع تقريرا مهمّا إلى المجلس بخصوص أمور تتعلّق بالجامعات الخاصة يتضمّن التوصية باتخاذ قرارات حاسمة ضدّ بعض هذه الجامعات تشمل الجامعة بشكل كامل أو بعض برامجها الأكاديمية.
كما يتضمّن هذا التقرير أيضا كشف الجهات المختصة بالأمانة العامة للمزيد من الشهادات الجديدة التي تدور شبهات حول مدى صدقيتها ولم يتمّ إعلانها من قبل، ومن ذلك صدور شهادات ماجستير رسمية من إحدى الجامعات الخاصة قبل تاريخ مناقشة رسائل الطلبة وقبل اعتماد النتائج من عمادة الدراسات العليا بهذه الجامعة.
إضافة إلى قيام جامعة خاصة بعمل تحويل للطلبة الحاصلين على درجة (د. D) وهذا يعدّ مخالفة واضحة للوائح هذه الجامعة نفسها التي تشترط الحصول على درجة (ج.C) ليتم ذلك التحويل، وكذلك مخالف أيضا لقرار مجلس التعليم العالي بهذا الشأن.
يضاف إلى ذلك قيام جامعة خاصة بإصدار كشفي درجات رسميين جديدين مختلفين في النتائج بشكل كبير لطالب ماجستير، وقيام هذه الجامعة بالسماح لعدد من الطلبة خلال دراستهم في الفصل الصيفي التسجيل في ساعات دراسية أكثر مما تنصّ عليه لوائح هذه الجامعة نفسها، ومخالفا بذلك قرار مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص.
وأكد وزير التربية والتعليم أن مجلس التعليم العالي مستمرّ في جهوده لحماية الحقوق الأصيلة للطلبة وأولياء أمورهم في الحصول على التعليم المناسب والمستوفي للشروط الأكاديمية الصحيحة والذي يضمن للطلبة مستقبلهم المشرق.
وأضاف أنّ المجلس سيسعى إلى المحافظة على مكانة مملكة البحرين في مجال التعليم العالي الذي يليق بعراقة التعليم فيها، موضحا أنّ المجلس لن يتردّد في تنفيذ القرارات التي تصبّ في هذا الاتجاه، وهو ما يؤكّده الأعضاء في اجتماعات المجلس.
وختم بأن هناك تواصلا دائما مع جميع مؤسسات التعليم العالي لكل ما من شأنه صالح بلدنا العزيز.
صورة العضو الشخصية
SOUL OF LAW
 
مشاركات: 221
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:10 am
الجنس: ذكر

العودة إلى الأخبار

 


  • { RELATED_TOPICS }
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 80 زائر/زوار

cron