نقاش طلابي

يخص هذا القسم جميع طلاب القانون بغض النظر عن الجامعات التي يدرسون فيها.

نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة دعاء العم » الأربعاء مارس 18, 2009 10:46 pm

[align=justify]سوف نقوم بفتح هذا الموضوع لنقاش كل ما يهم الطلبة سواء كانوا طلبة قانون أو أي تخصص آخر ، وليتفضل أي طالب لديه موضوع يود أن نتناقش فيه أن يطرحه في هذا الباب وأن شاء الله نرى التفاعل منكم من خلال تبادل الآراء ومن الممكن أن تتسع دائرة النقاش بحيث أننا نتوجه بالسؤال والأستفسار لخريجي القانون ويتفضلوا هم بدورهم بالأجابة عليها ومشاركتنا في النقاش.

وأول موضوع نقاش سأطرحه هو : أنت كطالب ما هي الصعوبات التي تواجهها في حياتك الدراسية الجامعية؟؟

وأتمنى من الكل المشاركة
[/align]
[align=center]عدوك مذموم بكل لسان ~ ولو كان من أعدائك القمران
ولله سر في علاك وإنما ~ كلام العدا ضرب من الهذيان
أتلتمس الأعداء بعد الذي رأت ~ قيام دليل أووضوح بيان؟
رأت كل من ينوي لك الغدر يبتلى~ بغدر حياة أو بغدر زمان
لو الفلك الدوار أبغضت سعيه ~ لعوقة شيء عن الدوران[/align]
دعاء العم
اوائل الاعضاء
اوائل الاعضاء
 
مشاركات: 280
اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2008 6:37 pm
الجنس: أنثى

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة Tulip » الأربعاء مارس 18, 2009 11:12 pm

تشكري يا اختي على فتح باب النقاش الطلابي احس أنه ممكن يساعدنا كثير

و بصراحة الصعوبات الا تواجهني هو أنه في الامتحانات كل ما أكتب و أجاوب عالسؤال مو عاجبهم و دايما درجاتي تكون ناقصة.

و ثانيا المعلومات ما تركز عدل في المخ رغم أني أدرس أول بأول درس بدرسه يمكن لان دراستي غلط ما أدري.

و بعد في شي لين أجاوب و أشارك في السكشن الدكتور ما يسمع صوتي و لا كأني موجودة ما أدري ليش ما أدري يبيني أصارخ.

و هذي معاناتي و مشاكلي.
:/21/: :/21/:
[align=center]صورة[/align]
صورة العضو الشخصية
Tulip
عضو
عضو
 
مشاركات: 50
اشترك في: السبت فبراير 07, 2009 12:43 am
الجنس: أنثى

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة دعاء العم » الخميس مارس 19, 2009 2:07 pm

Tulip كتب:تشكري يا اختي على فتح باب النقاش الطلابي احس أنه ممكن يساعدنا كثير

و بصراحة الصعوبات الا تواجهني هو أنه في الامتحانات كل ما أكتب و أجاوب عالسؤال مو عاجبهم و دايما درجاتي تكون ناقصة.

و ثانيا المعلومات ما تركز عدل في المخ رغم أني أدرس أول بأول درس بدرسه يمكن لان دراستي غلط ما أدري.

و بعد في شي لين أجاوب و أشارك في السكشن الدكتور ما يسمع صوتي و لا كأني موجودة ما أدري ليش ما أدري يبيني أصارخ.

و هذي معاناتي و مشاكلي.
:/21/: :/21/:


[align=justify]في البداية العفو وأن شاء الله هذا الباب يساعدكم مثل ما أتمنى، أما بالنسبة للصعوبات الي تواجهينها هي صعوبات يواجهها أغلب الطلبة أنا ما أقدر أحكم على طريقة دراستج أنها غلط بل شي ممتاز أنج تراجعين بس يمكن طريقة عرضج للأجابة وقت حل الأمتحان تكون شوي مخربطة أو أنج تغفلين عن كتابة النقاط المهمة الي مطلوبة في السؤال بس بعد ما أقدر أحكم على طريقتج في الإجابة وحاولي وقت الدراسة أن ما تشغلين تفكيرج في شي ثاني عشان تقدرين تركزين وأهم شي التركيز في الدراسة .

أما بالنسبة حق المشاركة في السكشن حاولي في البداية أنج تلفتين أنتباه الدكتور بأنج تأخذين الأذن منه ترفعين يدج أو أي شي ولين سمح لج تكلمي عشان أهوه بدوره يعرف من يتكلم ما يضيع يدور الصوت من وين وخلي صوتج في مستوى متوسط وواضح ومفهوم وأن شاء الله الدكتور يسمعج.

وأسمحي لي أختي على كلامي واتمنى لك التوفيق
[/align]
[align=center]عدوك مذموم بكل لسان ~ ولو كان من أعدائك القمران
ولله سر في علاك وإنما ~ كلام العدا ضرب من الهذيان
أتلتمس الأعداء بعد الذي رأت ~ قيام دليل أووضوح بيان؟
رأت كل من ينوي لك الغدر يبتلى~ بغدر حياة أو بغدر زمان
لو الفلك الدوار أبغضت سعيه ~ لعوقة شيء عن الدوران[/align]
دعاء العم
اوائل الاعضاء
اوائل الاعضاء
 
مشاركات: 280
اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2008 6:37 pm
الجنس: أنثى

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة فاطمة بوجيري » الخميس مارس 19, 2009 8:53 pm

صراحه اكبر الصعوبات فالجامعه ان الدكاترة صارو يتشددون في كل شيييييييييييييييييي فالحضور في الدرجات في المشاركه في البحوث في التقارير في التصحيح في كللل شييي فالتاخير بعد وغير تعامل بعضهم ويانه شلون

والمشكلة الاكبر بحث التخرج.... لاتعليق صراحه الدكاترة ما عندهم وقت حتى يناقشونج فالبحث فاحس الوضع صعب

وبعد خلاص تشبعنه قانون في قانون ياريت يدخلون لنه مواد اختيارية مثل التخصصات الباقي مو احنه كله قانون في قانون متنه مخنه تحنط منهم...
[align=center]صورة[/align]
[align=center]لا لا لا للتجنيس
لا لا لا للاعمال الارهابية

فديتج يا بلادي

http://bucheereya.maktoobblog.com/[/align]
صورة العضو الشخصية
فاطمة بوجيري
عضو
عضو
 
مشاركات: 61
اشترك في: الأحد أكتوبر 12, 2008 7:10 pm
الجنس: أنثى

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة شهد سالمين » الجمعة مارس 20, 2009 2:54 pm

معاج حق فاطمه نبي مواد اختيارية اكثر
وبالنسبه حق بحث التخرج المفروض انه يحطون ماده تدرس اول كورس اسمها مناهج البحث العلمي
حتى انعرف على الاقل شلون انسوي بحث عدل
مو بس انسوي بحث واحنا ما عندنه الاساس

وفي مواد الصراحه اسلوب الكتاب ما يناسب طلبه توهم يدرسون
لان الي كاتب الكتاب كأنه يكلم ناس فاهمه واتعرف مو ناس قاعده تتعلم
هذا وغير اسلوب الدراسة الي ما يعطي لطالب اي مجال انه يفكر بس مجرد تلقي معلومات

وبالنسبه للدرجات تقسيمها كلش مو مفيد للطالب
المفروض يسوون اختبارات مستمرة بدل امتحان نهائي ومنتصف
وهذي بيكون احسن على الاقل بيفهم الطالب اما في وضعنا الحالي نروح نحفظ المقرر ونقدم الامتحان وخلاص عقب ما نذكر شي من الي درسناه .....
شهد سالمين
اوائل الاعضاء
اوائل الاعضاء
 
مشاركات: 204
اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2008 12:45 am
مكان: bahrain
الجنس: أنثى

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة محسن الغريري » الأربعاء مارس 25, 2009 11:23 pm

نفس افكاري:



كل ما أكتب و أجاوب عالسؤال مو عاجبهم و دايما درجاتي تكون ناقصة.



المفروض يسوون اختبارات مستمرة بدل امتحان نهائي ومنتصف
وهذي بيكون احسن على الاقل بيفهم الطالب اما في وضعنا الحالي نروح نحفظ المقرر ونقدم الامتحان وخلاص عقب ما نذكر شي من الي درسناه




ياريت يدخلون لنه مواد اختيارية مثل التخصصات الباقي مو احنه كله قانون في قانون متنه مخنه تحنط منهم
صورة
محسن الغريري
عضو
عضو
 
مشاركات: 22
اشترك في: الاثنين مارس 23, 2009 7:12 pm
الجنس: ذكر

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة دعاء العم » الجمعة إبريل 17, 2009 8:26 pm

مرحبا مجددأ يبوا أن تفاعلكم مع الموضوع توقف ومضى من الوقت ما يكفي دون أي ردود فمن لديه موضوع يود طرحة للنقاش فيه فليتفضل بطرحة وأن لم يوجد سأقوم بطرح موضوع بعد ترك المجال لكم
[align=center]عدوك مذموم بكل لسان ~ ولو كان من أعدائك القمران
ولله سر في علاك وإنما ~ كلام العدا ضرب من الهذيان
أتلتمس الأعداء بعد الذي رأت ~ قيام دليل أووضوح بيان؟
رأت كل من ينوي لك الغدر يبتلى~ بغدر حياة أو بغدر زمان
لو الفلك الدوار أبغضت سعيه ~ لعوقة شيء عن الدوران[/align]
دعاء العم
اوائل الاعضاء
اوائل الاعضاء
 
مشاركات: 280
اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2008 6:37 pm
الجنس: أنثى

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة أنور الكيومي » السبت إبريل 18, 2009 8:12 am

أولاً : عذراً جاي متأخر على موضوع النقاش وشكراً لطارحة الموضوع والحقيقة إن المشكلة هي مشكلة مشتركة بين الطالب والدكتور .
فالدكتور لا زال يعامل الطالب الجامعي وكأنه طالب مدرسة اعدادية أو ثانوية أي دراسة تلقينية هذا من جانب ومن جهة أخرى كذلك المحاباة الغير مبررة من جانب الدكتور لبعض الطلبة أو بعض الطالبات دون الطلبة الأخرين طبعاً وفي الجزئية عن الطالبات لا أريد أن أدخل إلى اصل المأساة من سلوك بعض الدكاترة .. الحر تكفيه الأشارة

كما إن بعض الدكاترة يجب أن يراعي الطالب في مسألة تصحيح الإمتحانات بالذات على الطلبة الذين يحضرون المحاضرات ومشاركته في هذه المحاضرات دون أن يتحامل على الطالب لكونه أختلف معه لنظرية هو يؤيدها والطالب لديه بعض التحفظات
وأشياء كثيرة تعد سلبية لا تخدم الطالب من جهة الدكتور ولكن إختصاراً للموضوع نقلص الفكرة والطالب الجامعي يعرف كل ذلك (فأهل مكة أدرى بشعابها)

أما من جهة الطالب فالمشكلة أكبر وأعمق فدكتور المادة واحد ويمكن تقييمه وتقويمه لكن بالنسبة للطلبة العدد الهائل واختلافات في الميول والاختلافات في القيم والاختلافات في السلوك .. فكل ذلك يؤثر على الطالب سواءً في علاقته بدكتور المادة أو في دراسته الجامعية فطالب كسول وطالب مجتهد وطالب جريئ وطالب خجول وطالب عدواني وطالب مسالم فكل ذلك تجده تحت سقف قاعه واحدة.
وفي أعتقادي بأن على الطالب ليصل إلى مكان المشكلة التي يعانيها هي كالتالي :-
1.تقييم نفسه هو من أي فئة من الطلبة
2.محاولة معالجتها وتصحيحها
3.المذاكرة والتلخيص من أول الفصل وليس قبل الامتحانات.
4.عند قرائة المجلات وغيرها أي مواضيع خارجية من الأفضل استبدالها بمجلات تحتوي ولو على جزء بسيط من الافكار التابعة للدراسة وتعتبر معلومات إضافية وترسيخاً للفكرة الرئيسية المطلوبة
5.عند الزيارات بين الطلبة أو اللقاءات أو التجمع مع اصحاب نفس الاختصاص أن تثار مواضيع تابعة لموضوع الدراسة ودائماً حتى يطول الحديث نستخدم (ما رأيك في الفكرة .. أنا أختلف مع الدكتور في هذا الجانب وما رأيك أنت.... وهكذا.
6.التركيز على موضوع الدراسة وليس على موضوع موضة الملابس او الساعات أو الهواتف النقالة أو قصات الشعر وروايات الحب فكل ذلك يؤثر على موضوع الدراسة وعلى رأي المثل (ما يصير شيخين في بلاد) حب ودراسة أو موضه ودراسة يجب على الطالب أن يختار سبيل واحد أما أن يدرس وتحت سقف قاعة المحاضرات وأما أن يظل خارج سور الجامعة ينتظر باص الطالبات حتى يمر عليه ويملي عينه.
وهناك الكثير من السلبيات التي يعانيها الطالب الجامعي ولكن هذا قليل من كثير وشكراً لكم وعذراً على الإطالة
صورة العضو الشخصية
أنور الكيومي
عضو
عضو
 
مشاركات: 26
اشترك في: الأربعاء إبريل 08, 2009 3:33 pm
مكان: مسقط
الجنس: ذكر

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة SOUL OF LAW » السبت إبريل 18, 2009 2:27 pm

الصراحة عند دراستي في جامعة البحرين لم اواجه صعوبات دراسية كبيرة وملموسة وشعرت دائماً إن الأمور متيسرة.
ولكن المشكلة بعد التخرج شعرت ان كم هائل من المعلومات القانونية قد فُقد دون رجعة. ولكن مع ذلك فالأساسيات ما زالت موجودة.
ولقد تعلمت شيء إن القانون تخصص متعب ولا ينتهي بالتخرج إنما يبدأ بعد التخرج.
صورة العضو الشخصية
SOUL OF LAW
 
مشاركات: 221
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 1:10 am
الجنس: ذكر

رد: نقاش طلابي

مشاركة غير مقروءةبواسطة سوبر قانوني » السبت إبريل 18, 2009 2:49 pm

انا اؤيد ما ذهب اليه اخي سول اوف لو ((روح القانون)) في طرحه
سوبر قانوني
عضو
عضو
 
مشاركات: 2
اشترك في: الأحد أكتوبر 26, 2008 7:49 pm
الجنس: ذكر

التالي

العودة إلى طلاب القانون

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر