منح الجنسية لأبناء البحرينية المتزوجـة من أجنبي

منح الجنسية لأبناء البحرينية المتزوجـة من أجنبي

مشاركة غير مقروءةبواسطة الديمقراطي » الخميس نوفمبر 06, 2008 6:01 pm

أعلنت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة العوضي أن ''مرئيات المجلس بشأن منح الجنسية لأبناء المرأة البحرينية المتزوجة من أجنبي، أن يكون ذلك ضمن ضوابط ومعايير موضوعية''.
وكان قد عقد اجتماع أمس بين ممثلي المجلس الأعلى للمرأة، الاتحاد النسائي ولجنة التعاون بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية، وذلك لعرض مرئيات المجلس بشأن التعديلات المقترحة لقانون الجنسية البحريني.
ولفتت العوضي إلى أن ''هدف اللقاء تبادل وجهات النظر باعتبار هذه المؤسسات، معنية بتعزيز مركز المرأة البحرينية ولها جهود واضحة في هذا الخصوص''، مشيرة إلى ''تطلع المجلس إلى التوصل إلى صيغة توافقية نستطيع من خلالها انجاز أحد الملفات الرئيسية في برنامج عملنا جميعا وهو تعديل ''قانون الجنسية''.
وأشارت الأمين العام إلى أن ''اللقاء يأتي تنفيذا لتوصية المجلس الأعلى للمرأة في اجتماعه يوم 7 أكتوبر الماضي للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالمرأة للوقوف على مرئياتهم بشأن اقتراح تعديل قانون الجنسية على نحو يضمن حقوق المرأة ويكفل تخفيف معاناة وحماية أبناء المرأة البحرينية المتزوجة من أجنبي''.
واستعرضت الأمين العام، موقف المشرع في بعض الدول العربية بشأن تعديل قوانين الجنسية في هذه الدول بما يمنح أبناء المرأة المتزوجة من أجنبي الجنسية، كما استعرضت الدول العربية التي لم تمنح الجنسية لأبناء المرأة المتزوجة من أجنبي. إلى ذلك، أبدى أعضاء المجلس الأعلى للمرأة والاتحاد النسائي ولجنة التعاون بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية ملاحظاتهم حول مرئيات المجلس في هذا الخصوص، مؤكدين على''ضرورة التوافق للخروج بمقترح لرفعه للجهات المختصة في البحرين''، فيما تم الاتفاق على رفع ملاحظاتهم إلى المجلس الأعلى للمرأة خلال أسبوعين.
الديمقراطي
عضو
عضو
 
مشاركات: 178
اشترك في: الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:24 pm
الجنس: ذكر

رد: منح الجنسية لأبناء البحرينية المتزوجـة من أجنبي

مشاركة غير مقروءةبواسطة مستشار » الأربعاء فبراير 18, 2009 11:41 am

يسلموا على الموضوع
مستشار
عضو
عضو
 
مشاركات: 3
اشترك في: الأربعاء فبراير 18, 2009 11:22 am
الجنس: ذكر


العودة إلى القانون الدولي الخاص

 


  • { RELATED_TOPICS }
    ردود
    مشاهدات
    آخر مشاركة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار